اعمالشركات

معلومات عن شركة ماركس اند سبنسر واهم منتجاتها

ماركس اند سبنسر Marks and Spencer ( M&S ) هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات متخصصة في البيع بالتجزئة مقرها الرئيسي في بادينغتون , لندن .

تأسست شركة ماركس اند سبنسر علي يد مايكل ماركس وهو لاجئ يهودي بولندي وتوماس سبنسر والذي كان يعمل صراف في انجلترا في عام 1884 وذلك في مدينة ليدز وكانت في البداية متخصصة في بيع السلع المنزلية والخردوات والالعاب والموسيقي من خلال استثمار مبلغ 300 جنية استرليني فقط .

مؤسسي ماركس اند سبنسر
مؤسسي ماركس اند سبنسر

تمتلك الشركة حالياً ما يقرب من 900 متجر في المملكة المتحدة منها ما يقرب من 600 فرع متخصص في بيع المنتجات الغذائية . كما تمتلك اكثر من 400 فرع موزعة في جميع انحاء العالم اكثر من 100 موقع ويب خاص بها .

اسرائيل سيف Israel Sieff وهو صهر مايكل ماركس , والذي تولي منصب رئيس مجلس الادارة في عام 1968 واصبح جون ساليس مدير الشركة .

حالياً مجموعة Marks & Spencer هي شركة عامة مدرجة في بورصة لندن مع مجموعة كبيرة من المساهمين , ويشغل الرئيس التنفيذي للشركة في الوقت الحالي ” ستيوارت ماكن ” خلفاً لستيفن جوزيف رو .

في عام 2007 , اعلنت ماركس اند سبنسر افتتاح اكبر فرع لسلسة المتاجر M&S في العالم خارج انجلترا والذي كان في دبي فستيفال سيتي .

منتجات شركة ماركس اند سبنسر

ماركس اند سبنسر هي علامة تجارية فاخرة تجمع بين الراحة والاناقة وتقدم العديد من المنتجات كالتالي :

الملابس النسائي والرجالي – الاحذية – حقائب اليد والاكسسوارات – ملابس النوم – الملابس الداخلية – الجوارب – ملابس ومستلزمات الرضع وحديثي الولادة – ملابس الاطفال – الادوات المنزلية – المفروشات – مستلزمات الطهي – الديكور بالاضافة الي الاغذية .

العلامات التجارية ماركس اند سبنسر

النساء : Autograph – jaeger – Nobody’s Child – Per Una

اللانجيري : Autograph – Body&Flexifit – Boutique – B by Boutique – Rosie – Sloggi

الرجال : Autograph – jaeger – M&S Originals

تراجع اداء الشركة في الفترة الماضية

في الاونة الاخيرة تلاحظ اتجاه الشركة لعمليات اغلاق لفروعها في بريطانيا والدول الاخري نتيجة للعديد من المشاكل والتقلبات التي مرت بها الشركة في الفترة الاخيرة ويقول الخبراء ان المشكلة في ماركس اند سبنسر انهم لا يتواصلون مع العملاء بشكل كاف , لذا فهم لا يعرفون ابداً ما يريده العملاء .

وتضع الشركة خطة تتضمن اغلاق المتاجر الكبري ذات الاداء الضعيف والتركيز علي المنافذ الاصغر باجمالي عدد فروع تخطط لأغلاقها يقرب من 110 متجر , وتسريح لعدد كبير من الموظفين .

الاسئلة الشائعة

من هو وكيل ماركس اند سبنسر في السعودية ؟

تمتلك شركة الفطيم الامتياز التجاري لمتاجري مركس اند سبنسر المرخصة في السعودية منذ عام 2018 , بعد ان اعلنت شركة فواز الحكير السعودية العاملة في قطاع التجزئة عن انسحابها من شراكتها لحق امتياز المتاجر البريطانية

هل تدعم ماركس اند سبنسر اسرائيل ؟

احد مؤسسي الشركة وهو مايكل ماركس وهو يهودي بولندي , ويعتقد ان الشركة من اكثر الشركات الداعمة والمساندة للصهيونية في العالم .

ما هي العلامات التجارية للنساء الموجودة في معارض ماركس اند سبنسر ؟

  • Autograph تتضمن اساسيات الملابس الضرورية المصنوعة من مواد فاخرة وتشمل الفساتين والجينز والسترات والقمصان والبلوزات وغيرها .
  • Jaeger وهي العلامة التي استحوذت عليها ماركس اند سبنسر في 2021 , متخصصة في الفساتين والقمصان الحريرية .
  • Nobody’s Child
  • Per Una

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock